اقرأ ايضا

البحرين يحجز مقعده في نهائي غرب آسيا

2019-08-11

تأهل المنتخب البحريني إلى المباراة النهائية في بطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا بعدما فاز على الكويت (1-0) ضمن آخر مباريات المجموعة الثانية والتي أقيمت على ملعب فرانسوا حريري في أربيل.

دخل المنتخب البحريني المباراة بضغط كبير على نظيره الكويتي في محاولة لافتتاح التسجيل مهدراً فرصتين محققتين لإسماعيل عبد اللطيف برأسية الى جوار القائم (15) والثانية عندما انفرد بالحارس الكويتي مسدداً كرة ضعيفة(22).

وتصدى الحارس البحريني حمد الدوسري لتسدية قوية من بدر المطوع في الدقيقة (30) كاد أن يفتتح بها التسجيل.

وشهد الشوط الثاني محاولات مكثفة من الجانب الكويتي حيث تألق حارسه في الدقيقة (66) عبر تصديه لكرة بحرينية خطيرة نفذها عبد اللطيف.

لكن محاولات عبد اللطيف المتكررة تكللت بهدف في الدقيقة (79) واضعاً منتخب البحرين في المقدمة عبر كرة رأسية أسكنها في يمين شباك الحارس الكويتي. وفِي الدقيقة الاخيرة أنقذ حارس الكويت مرماه من هدف ثان بتصديه لكرة سامي الحسيني.

وكان البحرين قد فاز على الأردن بهدف في المباراة الأولى ثم تعادل مع السعودية (0-0)، وخطف الفوز من الكويت في المباراة الأخيرة (1-0).

في المقابل، فاز الكويت على السعودية (2-1) وتعادل مع الأردن (1-1).

وتصدر البحرين المجموعة الثانية بسبع نقاط فيما بقي الكويت بأربع نقاط.

ويلتقي اليوم في كربلاء ضمن منافسات المجموعة الأولى سوريا وفلسطين (19:30) والمنتخب العراقي مع نظيره اليمني (22:30) في مواجهة حاسمة لصدارة الترتيب.

في السياق عينه، شهدت المباراة الأولى في الجولة الثالثة والأخيرة فوز الأردن على السعودية (3-0) معززاً رصيده الى أربع نقاط فيما بقي الأخضر بنقطة واحدة.

وشهد الشوط الأول محاولة لافتتاح التسجيل عبر اللاعب السعودي هارون كماره الذي انفرد بالحارس الأردني أحمد عبد الستار لكن الأخير تصدى للكرة ببراعة (35).

وشهد الشوط الثاني عودة قوية للمنتخب الأردني الذي كثف من هجماته حيث تألق الحارس السعودي بتصديه لانفرادية عبد الله العطار (52).

وتقدم النشامى عبر رأسية سعيد مرجان (59)، وعزز يوسف الرواشدة النتيجة بهدف ثانٍ(90+2)،

وأضاف فراس شلباية الهدف الثالث للأردن من ركلة جزاء (5+90).

وتقام المباراة النهائية في 14 الحالي في كربلاء بين البحرين ومتصدر المجموعة الأولى.