اقرأ ايضا

السالم يلتقي رؤساء وفود بطولة أندية السيدات

2019-10-03


التقى أمين عام إتحاد غرب آسيا خليل السالم رؤساء الوفود المشاركة في بطولة أندية السيدات الأولى التي تستضيفها مدينة العقبة في جنوب الأردن اعتباراً من اليوم الخميس ولغاية ١١ تشرين الأول أكتوبر الجاري.

واطلع السالم عل أبرز احتياجات ومطالب وفود أندية أرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني وأبو ظبي الإماراتي ونجوم الرياضة اللبناني والرفاع البحريني وشباب الأردن، وناقش اقتراحاتهم وآرائهم المتعلقة بكافة جوانب البطولة، وأبدى استعداد "واف" على تلبية كل ما يتطلب سعياً لإنجاح البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، وعلى اختلاف الأصعدة.

وشكر السالم في اللقاء الذي حضرته مديرة البطولة سوسن الحساسين، مشاركة كافة الأندية في هذا الحدث وتعاونهم التام مع برامج إتحاد غرب آسيا التي تعنى بتطوير الكرة النسائية.

كما توجه بالشكر للإتحاد الأردني على الاستضافة والتعاون والتنسيق المستمر مع اتحاد غرب آسيا لتأمين راحة المنتخبات وإنجاح البطولة.

وأكد السالم أن اتحاد غرب آسيا فخور بما وصلت إليه الإتحادات الوطنية المنتمية له على صعيد الكرة النسائية والتي ظهرت جليّاً في مشاركة المنتخبات بمختلف الفئات العمرية وآخرها بطولة السيدات بنسختها السادسة والتي أقيمت في البحرين.

وتابع: لاحظنا تقدّماً ملحوظاً على صعيد منتخبات السيدات لأغلب الدول حيث قدمت أداءً رائعاً ومنافساً على اللقب في بطولة قوية ومثيرة، ونأمل أن يرتفع عدد المنتخبات في البطولة المقبلة والتي من الممكن أن تستضيفها فلسطين.

وشدد السالم على أن نجاح بطولات المنتخبات يفرض على غرب آسيا إطلاق بطولة جديدة تعمل على تطوير مهارات اللاعبات باستمرار وتعزيز اللعبة في المنطقة عبر تنشيط أجندة الكرة النسائية.

وفي السياق عينه، اطمأن السالم على إقامة المنتخبات واستمع لآرائهم واحتياجاتهم مؤكداً أن غرب آسيا سيعمل على تطوير بطولة الأندية في النسخ المقبلة عبر دعوة فرق من خارج المنطقة للمشاركة بهدف تعزيزها عربياً وعالمياً.

من جانبهم، أعرب رؤساء الوفود عن سعادتهم باستحداث هذه البطولة مشددين على أهميتها في تطوير الكرة النسوية إقليمياً مؤكدين في الوقت ذاته على دورها في ارتقاء اللعبة في الدوريات المحلية عبر ارتفاع المنافسة على لقب الدوري بهدف التمثيل في البطولات الخارجية.

وتفتتح بطولة أندية السيدات اليوم بمباراة أبو ظبي وشباب الأردن على ملعب شركة تطوير العقبة عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت عمان تليها مباراة الأرثوذكسي الفلسطيني ونجوم الرياضة اللبناني عند الساعة الثامنة مساء.