اقرأ ايضا

العراق والإمارات الى نهائي غرب آسيا للشباب

2019-08-29

تأهل المنتخب العراقي إلى نهائي بطولة غرب آسيا الاولى للشباب (دون 18 عاماً) بعد فوزه بركلات الترجيح على نظيره الأردني 4-2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1 (الشوط الأول 1-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله -فلسطين.

دخل الأردن المباراة بضغط كبير على العراق مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 20 عبر اللاعب دانيال عفانه ليعادل العراق في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول عبر ركلة جزاء نفذها عبد الرزاق قداح بنجاح )3+45(.

وجاء الشوط الثاني متكافئاً بين الطرفين حيث تبادلا الهجمات المتكثفة وكاد العراق في الدقيقة 64 تسجيل هدف التقدم بعدما انفرد اللاعب منتظر جيبور بحارس مرمى الأردن الذي تصدى للكرة ببراعة.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية مكثفة ففي الدقيقة 73 حالت العارضة دون ترجمة فرصة وصلت لاعب العراق عويس زبيدات إلى هدف.

وضغط الأردن في الدقائق الأخيرة مضيعاً العديد من الفرص.

وفي المباراة الثانية، لحق المنتخب الاماراتي بنظيره العراقي الى النهائي بعد تغلبه على صاحب الأرض 4-3 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 0-0.

وشهد الشوط الأول حذراً من الطرفين حيث كانت الفرص خجولة وشكل الدفاع الفلسطيني حصناً منيعاً على الإمارات الذي حاول افتتاح التسجيل عبر كراتٍ طويلة.

وشهد الشوط الثاني توازناً بين الفريقين حيث حسمت ركلات الترجيح تأهل الأبيض الى النهائي.

ويلتقي المنتخب الفلسطيني مع نظيره الأردني الجمعة في 30 الحالي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (14:00) يليها المباراة النهائية بين العراق والإمارات (17:30).

كما تقام غداً الخميس مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين المنتخب البحريني ونظيره القطري (17:00) على ملعب الشهيد فيصل الحسيني.