الفوز الثاني للأردن والتعادل حليف الامارات وفلسطين

2019-01-12

فاز المنتخب الأردني على نظيره اللبناني 3-1 (الشوط الأول 2-0) في الجولة الثالثة من منافسات بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة التابع لنادي المحرّق البحريني، بحضور السفير اللبناني في البحرين ميلاد نمور.

سجّلت أهداف الأردن رايا حنا وأنفال الصوفي في الدقيقتين 8 و12 توالياً وشاهيناز جبرين (52)، وللبنان حنين تميم في الدقيقة 58.

تقدم الأردن بهدفٍ مبكر واستحوذ على الكرة أغلب فترات الشوط الأول حيث فقدت لاعبات الأرز تركيزهن خاصة بعد اصابة زميلتهن ديما الكستي وخروجها من الملعب. وفي الشوط الثاني تحسّن أداء لبنان أمام النشميات وظهرن بشكل أفضل حيث عملن على الهجمات المرتدة واستطاعت حنين تميم تقليص الفارق في الدقيقة 58. في المقابل، ظهر الأردن بأسلوبه المنظّم والخطّة المحكمة وبأداء جيّد يتميّز بالخبرة الكبيرة.

وقال مدرب منتخب الأردن عزالدين شيح أن المباراة كانت جيدة حيث كان الهدف تسجيل أكبر عدد من الأهداف "استطعنا تسجيل ثلاثة أهداف ومنتخب لبنان قدم أداءً جيداً وخلق لنا صعوبات في بعض فترات المباراة سنعمل على تجاوزها في المباراة القادمة".

وأوضح الشيح "سنعمل على الاستعداد لكل مباراة وصولاً الى النهائي مع البحرين وسندافع بكل عزيمة وارادة عن لقبنا".

وفي السياق عينه، أكدت لاعبة منتخب لبنان ليلي اسكندر أن النتيجة خالفت التوقعات "لم تكن النتيجة كما كانت تطلعاتنا الا أننا قدمنا أداءً جيداً والأهم أننا لعبنا بروح واحدة". وأضافت اسكندر "نتحضّر دائما لجميع المباريات بنفس المستوى ولا نقلل من أهمية أي مواجهة، جميعنا يداً واحدة وسنقدّم دائماً أفضل ما لدينا والمهم أن نصل للنقاط الفنية التي يعمل مدربنا على تحقيقها".

قاد المباراة الحكم الفلسطيني سامح القصاص وعاونه الاماراتي جاسم العلي والكويتي علي العلي، والاماراتية مريم الزرعوني حكماً رابعاً.

وفي المباراة الثانية، تعادل الامارات مع فلسطين 0-0 حيث لم ينجح أي من الفريقين بتسجيل هدف التقدم. وكان الأداء متقارباً بين الطرفين اذ ظهر الامارات بشكل أفضل عن المباريات السابقة مع العديد من المحاولات الهجومية التي لم تترجم لأهداف. في المقابل، أبت لاعبات فلسطين الخروج من المباراة بهزيمة ثانية بعد خسارتهن في المباراة الأولى أمام البحرين 5-0 فاكتفين بالتعادل السلبي.

وقال مدرب منتخب فلسطين رائد خضور أن استعداد لاعباته كان جيداً للمباراة "رغم تكافؤ الفرص لم نستطع الخروج بفوز لأننا لم نستطع استغلالها جيداً. وتابع "معدل أعمار فريقنا لا يتجاوز ال ١٨ عاماً ولا زال الفريق يفتقد لخط النهاية عند المرمى وذلك بسبب التحضير السريع للبطولة".

قاد المباراة الحكم الأردنية اسراء المبيضين وعاونها اللبناني علي المقداد والأردنية اسلام العبادي، والبحريني محمد جمعة حكماً رابعاً.

ويلتقي الأحد المقبل في 13 كانون الثاني/ يناير الامارات مع البحرين على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة (16:00 بتوقيت البحرين) وفلسطين مع الأردن على الملعب عينه (19:00). فيما يلتقي في اليوم الأخير من البطولة الثلاثاء في 15 الحالي، فلسطين مع لبنان (16:00) والأردن مع البحرين (19:00)