الكشف على استعدادات أربيل لبطولة اتحاد غرب آسيا للرجال

2019-02-17

بدأت التحضيرات لبطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال بكرة القدم والتي ستقام في الصيف المقبل على ملاعب أربيل وكربلاء، بمشاركة 8 منتخبات العراق (البلد المضيف)، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، الكويت، البحرين واليمن.

ولذلك، قام وفد من اتحاد غرب آسيا يتقدمه المشرف العام للبطولة أحمد قطيشات، مديرة الشؤون الادارية عروبة الحسيني ومديرة المسابقات عبير الرنتيسي بزيارة العراق والكشف على ملعب فرانسوا الحريري في أربيل بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود.

وتفقّد الوفد الملعب والمرفقات الخاصة به كغرف الملابس، المنصة والمنطقة الاعلامية إضافة الى ملاعب التدريب في أندية كل من برايتي وهندرين ومشروع الهدف، كما تم الكشف على عدد من الفنادق في المحافظة للوقوف على مدى استعدادها لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير لاختيار الأفضل بما يضمن ظهور البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وأبدى الاتحاد العراقي استعداده التام وتعاونه الكامل للخروج بأفضل النتائج وهذا ما أشار اليه مسعود خلال زيارة ملعب أربيل معرباً في الوقت عينه عن سعادته باستضافة أهم بطولات غرب آسيا بعد رفع الحظر عن العراق.

وأشار مسعود الى أن الاتحاد العراقي سيسعى جاهداً لتنظيم البطولة بمعايير عالمية وسيوظّف كافة خبراته وامكاناته الفنية والتقنية في المنافسة القارية.

وتعكس الزيارة الى أربيل مدى حرص وتعاون الاتحاد العراقي مع اتحاد غرب آسيا ودرجة التنسيق الكبيرة بين الاتحادين لتقديم استضافة مميزة خاصةً وأن بطولة الرجال تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة نسبةً للمستوى الفني العالي الذي تتمتع به المنتخبات المشاركة.

وأكد مسعود أن الزيارة تأتي في اطار معاينة الملاعب التي ستحتضن مباريات بطولة غرب آسيا المزمع اقامتها في محافظتي اربيل وكربلاء في الصيف المقبل. واضاف أن العمل سيكتمل في الملاعب قبل موعد البطولة المقرر في الصيف المقبل.

وفي السياق عينه، أعرب وفد غرب آسيا عن ارتياحه تجاه التعاون الكبير من الاتحاد العراقي حيث أكد قطيشات أن الأعمال تسير بنسق حثيث وحسب الجدول الزمني المخطط له، مشيراً الى ان اتحاد غرب آسيا على ثقة تامّة بأن جميع الترتيبات ستستكمل قبل الموعد المحدد.

وسيقوم وفد اتحاد غرب آسيا خلال الأيام القادمة بزيارة ثانية الى العراق للكشف على ملعب كربلاء ومرفقاته للتأكد من جاهزية الملعب لاستضافة المجموعة الثانية للبطولة.