اقرأ ايضا

المنتخب البحريني يتوج بكأس "الحسين"

2019-08-15

توج المنتخب البحريني بكأس "الحسين" لبطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا - العراق ٢٠١٩، بعدما تفوق على نظيره العراقي بنتيجة ١-٠ في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأربعاء ١٤ آب على ستاد كربلاء الدولي.

وتمكن "الأحمر" البحريني من خطف أحلام صاحب الضيافة "أسود الرافدين" بهدف حمل إمضاء عيسى موسى عند الدقيقة ٣٩ وسط حضور رسمي رفيع المستوى ومتابعة جماهيرية كبيرة ملأت مدرجات الملعب.

وتسلم لاعبو المنتخب البحريني من وزير الشباب والرياضة العراقي د. أحمد رياض كأس الحسين فيما تناوب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ومحافظ كربلاء نصيف جاسم وأمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم والرئيس التنفيذي لشركة آسيا سيل عامر الصناع ورئيس الوفد البحريني محمد الحمادي ورئيس مجلس محافظة كربلاء علي المالكي على تقليد الميداليات للاعبي المنتخبين والحكام.

كما تم توزيع الكؤوس الفردية والجوائز المالية المقدمة من شركة آسيا سيل الفردية، حيث فاز نجم المنتخب العراقي حسين علي بكأسي الهداف وأفضل لاعب في البطولة، لاعب المنتخب البحريني سيد جعفر كأفضل حارس مرمى، وكأس اللعب النظيف للمنتخب العراقي.

ولقب نسخة ٢٠١٩ هو الأول للمنتخب البحريني على امتداد مشاركاته الثلاثة السابقة أعوام 2010 و2011 و2014، فيما المنتخب العراقي الذي شارك في 7 نسخ سابقة كان توج باللقب مرة واحدة نسخة 2002 في دمشق، وحل وصيفاً في نسختين.

وكان المنتخب العراقي تأهل للمشهد الختامي بعدما تصدر المجموعة الأولى بـ 10 نقاط متفوقاً على منتخبات اليمن وفلسطين واليمن وسوريا، فيما المنتخب البحريني تربع على قمة المجموعة على حساب منتخبات الأردن والكويت والسعودية.