الهند تقتل أحلام العراق واليابان تعزز صدارتها

2018-08-06

عزز المنتخب الياباني صدارته في بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للناشئين (دون 16 عاما) رافعا رصيده الى تسع نقاط بعد فوزه على نظيره الأردني 3-2 (الشوط الاول 1-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة في الأردن.

ضغط الفريقان بقوة خلال الشوط الأول ليتمكن المنتخب الأردني من افتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء بواسطة اللاعب رزق بني هاني في الدقيقة 8، ليعادل بعدها كوروبا كوندو لليابان (38) عن طريق ركلة جزاء بعدما صد المدافع الأردني محمد بني ياسين الكرة بيده وطرد من المباراة.

وشهد الشوط الثاني سيطرة لليابان بعدما كان الأردن يلعب بعشرة لاعبين، حيث سجل ريكو هاندا هدف التقدم لليابان (54) وعزز يوسوكي اوكي النتيجة بهدف ثالث (64)، لكن الأردن لعب المباراة للرمق الأخير وتمكن من تقليص النتيجة في الوقت القاتل عبر عبيدة الرزي في الدقيقة 4+90.

قاد المباراة الحكم العراقي واثق محمد وعاونه كل من العراقي حسين تركي والكويتي عبدالهادي العنيزي وعماد بوجه حكما رابعا.

وعلى الملعب عينه، خطف المنتخب الهندي الفوز من نظيره العراقي 1-0 (الشوط الاول 0-0) بهدف قاتل في الدقيقة 3+90 عبر اللاعب بوفنيش شندريه.

واتسمت المباراة بمنافسة قوية بين المنتخبين وبتقارب المستويات. ولم ينجح العراق من تحقيق الفوز رغم الأداء الرائع الذي قدمه الفريق حيث انتزع المنتخب الهندي الفوز في الدقائق الأخيرة حيث قضى الهدف على أحلام العراقيين بالاحتفاظ باللقب.

ورفع المنتخب الهندي رصيده الى ست نقاط في المركز الثاني فيما خرج العراق من المباراة الثانية له من دون أي نقطة.

قاد المباراة الحكم اليمني فراس يوسف وعاونه حكما التماس مواطنه مصطفى مصطفى والاردني محمود ابو ثاهر والكويتي عمار عشقناني حكما رابعا.

ويلتقي غدا على استاد عمان الدولي، الهند مع اليمن (17:00 بتوقيت الاردن) حيث سيسعى الهند للحفاظ على تقدمه فيما يأمل اليمن بعرقلة خصمه وانتزاع النقاط الثلاث منه. و على الملعب عينه (20:00) تشكّل المباراة أهمية كبرى لكل من العراق والأردن حيث سيسعى كل منهما لاحراز أول ثلاث نقاط لهما في البطولة والابتعاد عن المركز الأخير.