اليابان لفرض سيطرته ومواجهة قوية بين العراق والهند

2018-08-04

حقق المنتخب اليمني فوزه الأول في بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للناشئين بكرة القدم وذلك على حساب حامل اللقب العراق 2-0 (الشوط الأول 0-0) في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد عمان الدولي.

قدّم المنتخب اليمني أداءً لافتاً أمام العراق الذي ضغط بقوة في محاولة لافتتاح التسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0. وفي الشوط الثاني أضاع اليمن ركلة جزاء واتسمت المباراة بالمنافسة القوية خاصة من جانب العراق الذي سعى للفوز في مباراته الأولى ليبقي آماله كبيرة للمحافظة على اللقب، لكن الروح الجماعية لليمن واصرارهم على الفوز مكنهم من احراز النقاط الثلاث الأولى لهم في البطولة بهدفي عبدالرحمن علي في الدقيقتين 62 و85.

قاد المباراة الحكم الفلسطيني عماد بوجه وعاونه حكما التماس الفلسطينيين فاروق عاصي وأشرف أبو زبيدة، والأردني عمر المعاني حكما رابعاً.

وعلى الملعب عينه، فشل المنتخب الهندي من تحقيق الفوز الثاني بعدما فاز في المباراة الافتتاحية على صاحب الأرض الأردن 4-0، ليخسر أمام اليابان 2-1 (الشوط الاول 1-0).

ولم يتمكن المنتخب الهندي من المحافظة على تقدمه في الشوط الأول بهدف فيكرام بارتاب سينغ في الدقيقة 26 بعدما قدم مستوى عالٍ أمام اليابان الذي قلب تأخره الى فوز في الشوط الثاني بهدف التعادل لكورابا كوندو (57) فيما أحرز شوجي توياما الهدف الثاني لفريقه ليضعه في المقدمة في الدقيقة 67. وحاول المنتخب الهندي العودة في المباراة في محاولة لخطف هدف التعادل لكن محاولاته سقطت أمام الجدار الدفاعي الياباني.

ويتصدر اليابان ترتيب جدول ترتيب البطولة برصيده 6 نقاط، ويليه الهند في المركز الثاني بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن اليمن.

قاد المباراة الحكم الكويتي أحمد العلي وعاونه حكما التماس العراقي حسين تركي واليمني مصطفى مصطفى، والعراقي واثق محمد حكما رابعا.

وتستكمل البطولة في يومها الثالث غدً الأحد، حيث سيسعى اليابان لتأكيد سيطرته وفرض انفراده في صدارة البطولة عندما يلتقي مع الأردن على ملعب الملك عبدالله في القويسمة (5:00 بتوقيت الأردن)، فيما ستكون المنافسة قوية بين الهند الساعي لتعويض خيبته أمام اليابان والبقاء ضمن المنافسة على اللقب والعراق الذي سيقاتل للمحافظة على لقبه في مباراة الفرصة الأخيرة له في ظل رهانه في الوقت نفسه على خسارة اليابان (8:00 مساء).