اقرأ ايضا

ثلاثية أردنية تهز الشباك اللبنانية في بطولة أندية السيدات

2019-10-08

اعتلى نادي شباب الأردن صدارة بطولة إتحاد غرب آسيا الأولى لأندية السيدات برصيد 9 نقاط بعد فوزه على نجوم الرياضة اللبناني بنتيجة 3-0 (الشوط الأول 2-0)، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة التي أقيمت على ملعب شركة تطوير العقبة.

سجلت الأهداف لانا فراس (9)، ناتاشا النبر (49) واليس كوسي (90+1).

وبدا واضحاً تفوّق الفريق الأردني على نظيره اللبناني بعامل الخبرة الذي مكّن من إجادة التعامل مع مجريات المباراة، وفي المقابل، ظهر جليّاً تأثر الفريق اللبناني بإصابة لاعبته المخضرمة نانسي تشايليان.

وفي هذا السّياق أكد مدرّب منتخب لبنان للسيدات وائل غرزالدين أن نجوم الرياضة فقد تركيزه بعد خروج تشايليان "كان هناك اعتماداً كبيراً على نانسي فنياً ومعنوياً، ولم تستطع اللاعبات الإستفادة من النقص العددي لدى الخصم بخروج إحدى لاعباته بالبطاقة الحمراء، وكان يجب أن يكون هناك تركيزاً أكبر من قبل اللاعبات لاستغلال المساحات الموجودة في ملعب الفريق المنافس".

وعلى الملعب عينه، حصد الرّفاع البحريني أول ثلاث نقاط له في البطولة بفوزه على أرثوذكسي بيت ساحور 9-0 (الشوط الأول 6-0).

تناوب على تسجيل الأهداف كل من حصة العيسى (3 و5 و12 و25)، دانيلا كويروز (22)، ياسمين طبيلة (45)، أميرة سوار (47)، هازليدي رينكون (63) وروان العلي (90).

وأكد مدرب الرفاع البحريني خالد الحربان أنه بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام شباب الأردن تعاهد الفريق على تقديم أداء مختلف يقود نحو اللقب.

وأضاف الحربان "استطعنا الفوز بنتيجة كبيرة على أرثودكسي بيت ساحور حيث ستشكل عاملاً معنوياً كبيراً للاعبات في المباراة المقبلة أمام أبو ظبي".

وعن مباراته المقبلة قال الحربان "ابو ظبي فريق كبير وممّيز ويحتاج اللجوء إلى تكتيك خاص لمواجهته وأن نكون في أتم الجهوزية، ونتمنى مواصلة تحقيق هدفنا في المباريات وأن نقدّم المستوى المطلوب".

وبعد منافسات الجولة الثالثة، تصدّر شباب الأردن جدول الترتيب بفوزه على أبو ظبي 2-1، الرفاع البحريني 2-0 ونجوم الرياضة 3-0، فيما تجمّد رصيد نجوم الرياضة عند 6 نقاط بعد فوزه على أبو ظبي 2-1، أرثوذكسي بيت ساحور 7-0 وخسارته أمام شباب الأردن 0-3، وبقي أبو ظبي والأرثوذكسي من دون أي نقطة.

ويلتقي في الجولة الرابعة غداً الأربعاء 9 تشرين الأول أكتوبر الجاري، أرثوذكسي بيت ساحور مع شباب الأردن عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عَمَّان، تليها عند الثامنة مباراة الرفاع البحريني مع أبو ظبي على ملعب العقبة.