خسارة الأردن أمام الهند واليابان يخطف الفوز من اليمن

2018-08-02

خسر المنتخب الأردني أولى مبارياته في منافسات بطولة غرب آسيا السادسة للناشئين بكرة القدم (دون 16 عاما) أمام نظيره الهندي 4-0 (الشوط الأول 0-1) والتي أقيمت على ملعب الملك عبد الله في القويسمة في عمان.

سجل المتألق فيكرام برتاب سينغ ثلاثية للهند في الدقائق 43 و61 و73 وبيكيه اورام في الدقيقة 84.

وأضاع الأردن العديد من الفرص في الشوط الأول حيث استطاع الهند من اقتناص هدف التقدم في نهاية الشوط الأول. وأعطى هذا الهدف دفعا معنويا للمنتخب الهندي الذي كثّف هجماته على مرمى الأردن مسجلا ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

ورفع المنتخب الهندي رصيده الى ثلاث نقاط فيما بقي الأردن من دون أي نقطة.

قاد المباراة الحكم الكويتي عمار اشكناني وعاونه حكما التماس الكويتي عبد الهادي العنيزي والفلسطيني أشرف ابو زبيدة، والكويتي أحمد العلي حكما رابعا.

وحضر المباراة الافتتاحية للبطولة أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وأعضاء الاتحاد الأردني للعبة.

وعلى الملعب عينه، حقق اليابان فوزا صعباً على اليمن 1-0 (الشوط الاول 0-0) بهدف كيتا ناكانو في الدقيقة 63. وقدم المنتخب اليمني أداء رائعا طيلة المباراة وكان الطرف الأفضل في أغلب الفترات لكن الحظ لم يسعفه في ترجمة الفرص العديدة الى أهداف. ورافق المنتخب اليمني الى الأردن جمهورا كبيرا بالإضافة الى وفود رسمية من السفارة اليمنية يتقدمهم السفير علي العمراني.

قاد المباراة الحكم الأردني عمر المعاني وعاونه مواطنه محمود ظاهر والفلسطيني فاروق عاصي، والفلسطيني عماد بوجيه حكما رابعا.

وتستكمل المباريات في يومها الثاني بعد غد الجمعة، حيث يلتقي اليمن مع حامل اللقب العراق على استاد عمان (5:00 بتوقيت الأردن) كما يلعب اليابان مع الهند على الملعب عينه (8:00).