خماسيّة نظيفة للبحرين والفوز الأول للبنان

2019-01-09

حقق البحرين فوزا ثانيا في بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم وذلك على حساب فلسطين 5-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البحرين.

حضر المباراة السفير الفلسطيني في البحرين طه محمد عبد القادر، أعضاء السفارة الفلسطينية، رئيسة لجنة الكرة النسوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة والشيخة شيخة آل خليفة.

وبحضور جماهيري كبير للمنتخب البحريني تقدم "الأحمر" بهدف ياسمين طبّلة (46 من ركلة جزاء) بعد عدّة محاولات للتسجيل تصدّى لها الدفاع الفلسطيني بنجاح.

وفي الشوط الثاني توالت الأهداف للبحرين حيث عززت حصة العيسى النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 56 وأضافت ايمان الختال الثالث (71) وبعد دقيقتين سجلت ياسمين طبّلة الرابع واختتمت ليليا سبكار سلسلة الأهداف في الدقيقة 79.

وقالت اللاعبة ايمان الختال أن المنتخب بذل جهداً في التحضير للبطولة "ترجمنا تحضيرنا الجيد للبطولة في المباريات والآن علينا أخذ الراحة للتحضير للمباراة المقبلة أمام الامارات".

قادت المباراة الحكم اللبنانية دموع البقار وعاونها الاماراتي جاسم العلي والكويتي علي العلي، والأردنية اسراء المبيضين حكما رابعاً.

وفي المباراة الثانية، حقق لبنان فوزاً صعباً على حساب الامارات 2-0 (الشوط الأول 1-0). سجلت الهدفان كل من رنا مقداد وسميرة عوض في الدقيقتين 46 و85 على التوالي. وشهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة للطرفين حيث تمكنت حارسة مرمى لبنان رشا ياغي من التصدي للعديد من الكرات الاماراتية.

وأشار مدرب منتخب لبنان وائل غرز الدين الى أن المباراة كانت جيّدة وتحسّن أداء اللاعبات عن المباراة الأولى "استطاعت اللاعبات تفادي العديد من الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى أمام البحرين وهناك العديد من الأمور الفنية التي سنعمل على تطويرها".

وعن المباراة المقبلة أمام الأردن قال غرز الدين " مواجهة الأردن ستكون صعبة لأنهم أصحاب خبرة لكن ليس هناك شيء صعب في كرة القدم وسنبذل قصارى جهدنا للاستعداد جيداً للمباراة".

قاد المباراة الحكم الكويتي عبدالله القندري وعاونه الأردنية اسلام العبادي والبحريني سلمان الطلاسي، والفلسطيني سامح القصاص حكماً رابعاً.

ويلتقي الجمعة المقبل في 11 كانون الثاني/ يناير لبنان مع الأردن على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة عند الساعة 16:00 بتوقيت البحرين فيما يلتقي الامارات مع فلسطين على الملعب عينه (19:00 بتوقيت البحرين).