اقرأ ايضا

سباق مثير بين شباب الأردن ونجوم الرياضة في بطولة أندية السيدات

2019-10-06

حافظ فريقا نجوم الرياضة اللبناني وشباب الأردن على موقعهما في صدارة بطولة غرب آسيا الأولى لأندية السيدات والتي تقام حالياً على ملعب شركة تطوير العقبة وتستمر لغاية ١١ تشرين الأول أكتوبر الجاري.

وحقق نجوم الرياضة فوزه الثاني على التوالي وعلى حساب أبو ظبي الإماراتي هذه المرة بنتيجة 2-1 (الشوط الأول 0-0) فيما عاد شباب الأردن ليضيف ثلاث نقاط جديدة لرصيده بعدما تخطى الرّفاع البحريني 2-0 (الشوط الأول 0-0) ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

ورفع نجوم الرياضة؛ الذي كان في الجولة الأولى فاز على أرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني 7-0، رصيده إلى 6 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن شباب الأردن؛ الذي كان تخطى أبوظبي 2-1، والأخير بقي خالي الوفاض حاله حال الرفاع والأرثوذكسي.

في المباراة الأولى، جاء الشوط الأول قوياً ومثيراً بين الفريقين وخاصة من نادي أبو ظبي الذي استحوذ على الكرة في أغلب الفترات وأضاع العديد من الفرص المحققة للتسجيل، قبل أن ينجح بترجمة إحدى هذه الفرص في الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 64 عبر اللاعبة نوف العدوان.

في المقابل، استعاد الفريق اللبناني توازنه بعد هدف التعادل من لارا بهلوان (83) وعاد لأجواء المباراة مسجلاً هدف التقدم عبر اللاعبة نانسي تشايليان في الدقيقة 85 والتي تمكنت من تعويض إهدارها لركلة جزاء في الدقيقة 43.

وحاول أبو ظبي في الدقائق الأخيرة تعديل النتيجة مكثفاً هجماته ولكن تمكنت حارسة مرمى نجوم الرياضة رين علامة من التصدي لهدفين مبقيةً على تقدّم فريقها.

وقال مدرب نجوم الرياضة سعيد وهبي عقب المباراة أن فريقه لم يكن موفّقاً اليوم ورغم ذلك استطاع الخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف: بعض اللاعبات لم تكن على قدر المستوى لكننا نمتاز بالروح القتالية ونتمتع بلاعبات الخبرة والشخصية القوية فضلاً عن أن تكاتف الجهاز الفني كعائلة واحدة أعطى الفريق دافعاً معنوياً كبيراً.

وعن مباراته المقبلة مع شباب الاردن: نعتبرها نهائي ولدينا بعض الإصابات ولكن حسابات هذه المباراة تختلف عن كافة المباريات الأخرى.

بدوره، أكد مدرب أبو ظبي عزيز الخياطي أن فريقه كان الأجدر بالفوز لكن بعض الأخطاء الفردية حالت دون ذلك "كنا الأقوى بدنياً وسيطرنا على اللعب وجاءت أهداف الفريق اللبناني عن طريق الأخطاء الفردية للاعباتنا وسنعمل على تفاديها ومعالجتها أمام الرفاع البحريني في المباراة المقبلة".

وتابع: كنا نستطيع الخروج بالفوز من المباراة لكن لاعباتنا تشتت تركيزهن بعد الهدف الأول ما أثر على نتيجة المباراة.

أما في المباراة الثانية، نجح شباب الأردن بتحقيق الفوز على الرفاع البحريني بهدفي مي سويليم في الدقيقتين 71 و73.

وشهد الشوط الأول توازناً بين الطرفين مع أفضلية هجومية للأردن الذي كثّف هجماته لافتتاح التسجيل مبكراً مصطدِماً بالدفاع البحريني الذي كان له بالمرصاد.

وتكللت محاولات شباب الأردن بالنجاح في الشوط الثاني عبر سويليم التي وضعت فريقها في الصدارة، لكن في الوقت عينه كان الرفاع البحريني أكثر من ند لمنافسه في أغلب فترات المباراة لكنه لم ينجح بهز الشباك.

وأكدت مديرة فريق شباب الأردن سهام عبدالله أن مواجهة الرفاع كانت قوية ولم تخل من الإثارة مشيرةً الى أن الفريق استطاع ترجمة سيطرته في الملعب بالخروج منتصراً.

وأوضحت أن فريقها مستعد للمواجهة التي سترسم معالم البطل في منافسات الجولة الثالثة مؤكدة بكل عزم وثقة أن فريقها سيحسم المباراة لصالحه.

ويلتقي في منافسات الجولة الثالثة غداً الاثنين 7 تشرين الأول أكتوبر الجاري، الرّفاع البحريني مع نادي أرثوذكسي بيت ساحور نجوم عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن، تليها عند الثامنة مباراة شباب الأردن مع نجوم الرياضة على ملعب العقبة.