اقرأ ايضا

تابعونا على الفيس بوك

صراع الترشح لنهائي بطولة الرجال يشتعل في المجموعة الأولى

2019-08-09

اشتعل صراع خطف بطاقة الترشح عن المجموعة الأولى لنهائي بطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا - العراق ٢٠١٩ بين منتخبات اليمن والعراق وفلسطين بينما خرج منتخبا لبنان وسوريا من حسابات التنافس.

وحقق المنتخب اليمني فوزاً مثيراً على نظيره اللبناني بنتيجة ٢-١ في مباراة أقيمت أمس الخميس ٨ آب أغسطس على ستاد كربلاء الدولي، لحساب الجولة الرابعة وقبل الأخيرة ليرفع رصيده إلى ٤ نقاط بعدما كان تعادل قبل ذلك مع سوريا وخسر من فلسطين.

وبالمقابل استقر رصيد المنتخب اللبناني الذي اختتم مواجهاته بالدور الأول عند ٤ نقاط تحصل عليها سابقاً من فوز على سوريا وتعادل مع فلسطين وخسارة أمام العراق.

وفي المباراة الأخرى تعادل المنتخبان العراقي َالسوري ٠-٠ في لقاء جماهيري مثير، جعل صاحب الأرض يصل للنقطة السابعة من فوزين سابقين على فلسطين ولبنان، فيما المنتخب السوري رفع رصيده للنقطة الثانية بعدما كان خسر قبل ذلك أمام لبنان وتعادل مع اليمن.

ووفقاً لهذه النتائج، باتت مباريات الجولة الأخيرة المقررة ١١ آب أغسطس المقبل، بين العراق واليمن، سوريا وفلسطين حاسمة لخطف الترشح، إذ فوز العراق أو تعادله يعني تأهله للنهائي بغض النظر عن نتائج البقية، بينما فوز اليمن وفلسطين سيجعل المنتخبات الثلاثة تصل للنقطة السابعة ما يدفعهم بالدخول إلى حسابات جديدة لحسم صاحب بطاقة الوصول إلى النهائي الذي سيقام ١٤ آب الجاري في كربلاء.

وبحسب تعليمات البطولة يتم ترتيب المنتخبات في المجموعات على النحو التالي:

أ‌. المنتخب الحاصل على أكثر عدد من النقاط من كافة مباريات المجموعة.

إذا تساوى فريقين أو أكثر بعدد النقاط، يتم تطبيق المعايير التالية لتحديد الترتيب (بشكل تنازلي):

أ‌. الفريق الذي له أكبر عدد من النقاط تم الحصول عليها في مباريات الفرق المعنية.

ب‌. الفريق الذي له أكبر فارق أهداف ناتج من مباريات الفرق المعنية.

ت‌. الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مباريات الفرق المعنية.

في حال استمرار التعادل بعد تطبيق المعايير السابقة، فيتم تحديد مراكز ترتيب الفرق المتعادلة من خلال تطبيق ما يلي تنازلياً:

ث‌. الفريق الذي له أكبر فارق أهداف ناتج من مباريات من جميع مباريات المجموعة.

ج‌. الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

ح‌. الركلات الترجيحية وعددها 5 ركلات في حال كان الفريقين المعنيين في الملعب.

خ‌. تطبيق معايير اللعب النظيف.

د‌. اجراء قرعة.