فلسطين للحلم الآسيوي عبر بوابة غرب آسيا

2019-01-15

تأهل المنتخب الفلسطيني للسيدات الى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ كأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث برصيد ٤ نقاط. وكانت فلسطين قد استضافت مجموعتها الرابعة على استاد فيصل الحسيني ما شكل لها حافزاً أساسياً للإصرار على التأهل للمرحلة المقبلة والتي تقام في نيسان/ابريل المقبل.

واستعداداً للتصفيات الآسيوية، شارك منتخب فلسطين في بطولة غرب آسيا السادسة للسيّدات لتعزيز قدرات اللاعبات وتقوية مهاراتهن للبقاء على أتم الجهوزية للاستحقاقات المقبلة، حيث يرى مدرب منتخب فلسطين رائد خضور أن البطولة تعمل على تحضير المنتخبات وتنمية قدراتهم وتوفّر لهم فرصة الاعداد الجيّد عبر منافسة منتخبات متعددة ذو خبرة".

وأضاف الخضور أن معدّل أعمار لاعباته صغير جداً ويتراوح بين ١٨ و١٩ عاماً "نعمل على تدعيم منتخب السيدات بعناصر جديدة وسنوفر لهن كل الامكانيات المتاحة لاكتساب الخبرة اللازمة استعداداً للاستحقاق الآسيوي".

وتابع "سنشارك بنفس التشكيلة في آسيا ونأمل عودة لاعبتين أساسيتين الى الفريق حيث اضطرتا للانسحاب حالياً بداعي السفر والدراسة".

ووجه خضور كلمة شكر للاتحاد البحريني على الاستضافة الرائعة مشيراً الى أن بطولة غرب آسيا أظهرت تطوراً كبيرا في أداء المنتخبات المشاركة وتعد بمستقبل باهر للكرة النسوية العربية".

ويعمل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تطوير الكرة النسائية بكافة عناصرها وكوادرها منذ سنوات وصولاً الى الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب بتأهله الى الدور الثاني، فضلاً عن الاهتمام المتواصل بكافة الفئات العمرية وبناء منتخبات للناشئات كقاعدة أساسية لمستقبل الكرة حيث كان آخرها منتخب دون ١٥ عاماً والذي شارك في بطولة غرب آسيا الأولى للناشئات في دبي حيث قدّم أداءً لافتاً مشرّفا الكرة الفلسطينية.