اقرأ ايضا

فلسطين ولبنان في افتتاح بطولة الناشئات الثانية

2019-11-21


يلتقي المنتخبان الفلسطيني واللبناني في افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات (دون ١٥ عاماً) لكرة القدم التي يستضيف الاتحاد الأردني كافة مبارياتها على ملعب البولو بمدينة الحسين اعتباراً من ١٢ ولغاية ١٦ كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وسُحبت الخميس ٢١ تشرين الثاني/ نوفمبر، بمقر اتحاد غرب آسيا "WAFF" قرعة البطولة التي تشهد كذلك مشاركة المنتخبين اللبناني والأردني المستضيف بجوار فلسطين وسوريا.

وستتنافس الفرق المشاركة بالبطولة في مجموعة واحدة بحيث تقام المباريات فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.

ووفقاً لما أسفرت عنه القرعة، سيتقابل المنتخبان الفلسطيني واللبناني في المباراة الافتتاحية عند الثالثة عصراً بتوقيت الأردن، يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، فيما ستجمع المباراة الثانية عند السادسة مساء اليوم ذاته المنتخبين الأردني والسوري.

وستخضع جميع المنتخبات المشاركة للراحة يوم 13 ديسمبر، وفي اليوم الذي يليه يلتقي "السوري" نظيره الفلسطيني عند الثالثة عصراً، ثم لبنان والأردن عند السادسة مساءً، وعلى يخصص يوم 15 ديسمبر للراحة كذلك، لتختتم البطولة بعد ذلك يوم 16 ديسمبر بمواجهتين؛ الأولى بين لبنان وسوريا عند الثالثة عصراً، والثانية بين الأردن وفلسطين عند السادسة مساءً.

وخلال القرعة التي تم نقلها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لاتحاد غرب آسيا، عرضت عبير الرنتيسي مديرة المسابقات بحضور عروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية كافة التفاصيل المتعلقة بالتعليمات الفنية للبطولة وآلية إقامتها وطريقة حسم الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة.

وكان المنتخب الأردني قد توّج بلقب النسخة الأولى من بطولة الناشئات التي أقيمت في دبي بعد فوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح (4-3) بتعادلهما في الوقت الأصلي (1-1).