اقرأ ايضا

فوز لبنان على فلسطين وتعادل أردني سوري في افتتاح بطولة الناشئات

2019-12-12

حقق المنتخب اللبناني اليوم الخميس فوزاً على نظيره الفلسطيني بنتيجة 6-0 وتعادل منتخبا الأردن وسوريا سلباً في انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات لكرة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو لغاية الإثنين القادم ١٦ كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وتمكن المنتخب اللبناني من تسجيل أهدافه عبر المتألقة كريستي معلوف التي أحرزت ٤، مقابل هدف لـ وعد رائد ومثله لـ لما عبدالدين، ليضع نفسه بقوة على صدارة الترتيب العام برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكلا المنتخبين الأردني والسوري و(0) للمنتخب الفلسطيني.

في المباراة الأولى، تفاوتت السيطرة بين المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب اللبناني الذي استطاع قبل نهاية الشوط الأول من تسجيل هدف الأول عبر كريستي، وبالمقابل بدأ المنتخب الفلسطيني الشوط الثاني باحثاً عن التعادل لكنه اصطدم بعكس ذلك حينما قبلت شباكه الهدف الثاني عند الدقيقة 46 عن طريق كريستي أيضاً التي عززت تفوق منتخبها بالهدف الثاني (56)، قبل أن تظهر وعد عند الدقيقة 62 وهي تضيف الهدف الرابع الذي أتبعته كريستي من جديد بهدف خامس (69).

واختتمت لما مسلسل التسجيل بالهدف السادس (73)، وفي هذه الأثناء كان المنتخب الفلسطيني يبحث عن إصابة الشباك من محاولات وصلت بعضها لحد الخطورة ولكنها انتهت أمام الدفاع اللبناني اليقظ.

وفي المباراة الثانية، لم يتمكن المنتخبان الأردني والسوري من انتزاع الفوز، وتبادلا مشهد السيطرة والتهديد في مناسبات متقطعة، ولكن دون أن تثمر أي منها عن هز الشباك ليكون التعادل السلبي سيد الموقف بين الطرفين.

إلى ذلك، ستخضع المنتخبات الأربعة للراحة يوم غدٍ الجمعة، بانتظار العودة لأجواء البطولة يوم السبت 14 ديسمبر الجاري عبر مباراتين، الأولى عند الثالثة عصراً بتوقيت الأردن بين سوريا وفلسطين، والثانية عند السادسة مساءً بين لبنان والأردن.

كما يخصص يوم الأحد 15 ديسمبر للراحة كذلك، لتختتم البطولة بعد ذلك يوم الإثنين 16 ديسمبر بمواجهتين؛ الأولى بين لبنان وسوريا عند الثالثة عصراً، والثانية بين الأردن وفلسطين عند السادسة مساءً.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في البطولة ضمن مجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.