اقرأ ايضا

قرعة بطولتي الناشئات والشابات تُسحب غداً الخميس

2019-11-19


تُسحب يوم غدٍ الخميس ٢١ تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري قرعة النسختين الثانيتين من بطولتي اتحاد غرب آسيا للناشئات والشابات.

وسيشهد مقر اتحاد غرب آسيا "WAFF" في العاصمة الأردنية عمّان، عند الثالثة عصراً، مراسم قرعة البطولتين والتي سيتم نقل أحداثها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، حيث بطولة الناشئات على الرابط:

https://mycujoo.tv/video/waff?id=ck349uw7n0po30ge2c8j8nk3e&src=CPT_EC

أما بطولة الشابات من خلال الرابط:

https://mycujoo.tv/video/waff?id=ck34a6foc0p6b0hfyb1c41sxn&src=CPT_EC

ويستضيف الاتحاد الأردني بطولة الناشئات (دون ١٥ عاماً) اعتباراً من ١٢ ولغاية ١٦ كانون الأول/ ديسمبر المقبل على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة أربعة منتخبات: الأردن، سوريا، لبنان وفلسطين.

وبالمقابل يستضيف الاتحاد البحريني بطولة الشابات (دون ١٨ عاماً) المقررة خلال الفترة ٢٩ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٩ ولغاية ٦ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٠، بمشاركة ٧ منتخبات: البحرين، الأردن، الإمارات، لبنان، العراق، فلسطين، الكويت.

وستتنافس الفرق المشاركة ببطولة الناشئات في مجموعة واحدة حيث ستقام المباريات فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبواقع مباراتين في اليوم الواحد عند الثالثة عصراً والسادسة مساءً، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.

ولدى بطولة الشابات، سيتم توزيع المنتخبات المشاركة بها على مجموعتين؛ (4) في المجموعة الأولى و(3) في الثانية؛ التي اختار المنتخب البحريني ترؤسها بصفته صاحب الضيافة.

وتقام جميع المباريات على ملعب الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة في نادي المحرق البحريني، بواقع ثلاث مباريات في اليوم الواحد وتحديداً عند الثانية والنصف عصراً والخامسة والنصف والثامنة والنصف مساءً على التوالي.

وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، وخلاله يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، ليلتقي الفائزان من هاتين المباراتين في المشهد النهائي للبطولة، فيما الخاسران يلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع، وقبل ذلك يتقابل المنتخبان اللذان احتلا المركز الثالث في كل مجموعة بمواجهة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المركزين الخامس والسادس والمركزين الثالث والرابع، بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.

وكان المنتخب الأردني قد توّج بلقب النسخة الأولى من بطولة الناشئات التي أقيمت في دبي بعد فوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح (4-3) بتعادلهما في الوقت الأصلي (1-1)، فيما كانت النسخة الأولى من بطولة الشابات أقيمت في لبنان آب ٢٠١٨، بمشاركة المنتخب المضيف وفلسطين والأردن، وظفر بلقبها المنتخب الأردني كذلك برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً بـ 3 نقاط، وفلسطين بالمركز الأخير دون نقاط.