لبنان والأردن الى نهائي بطولة غرب آسيا للناشئات دون 15

2018-04-14

تأهل لبنان الى نهائي بطولة غرب آسيا الأولى دون 15 عاماً بعد فوزه في نصف النهائي على فلسطين 7-1 (الشوط الأول 2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب ذياب عوانة في الامارات العربية المتحدة - دبي. وسيواجه لبنان في النهائي المقرر الأحد 15-4-2018 الأردن الذي فاز على البحرين 5-0.

في المباراة الأولى، تقدم لبنان على فلسطين بهدف كريستي معلوف (4) والتي أضافت الهدف الثاني (16) لتقلّص جينيفر شطارة النتيجة لفلسطين (25) حيث أضاعت ناشئات الأرز العديد من الفرص في الشوط الأول مع سيطرة على مجريات اللعب.

وفي الشوط الثاني أضافت فرح الطيار هدفين للبنان (48 و76) وأكملت هبة علوش وزهراء عساف ولينا جعفر سلسلة الأهداف في الدقائق (83 و88 و90) توالياً، فيما قاتل المنتخب الفلسطيني وكثف من هجماته في محاولة للعودة بالمباراة لكن جميعها لم تترجم لأهداف بعد أن تصدت لأغلبها حارسة مرمى لبنان جودي الطيار. قاد المباراة الحكم الاماراتي حمد العلي وعاونه مسعود حسن واسلام العبادي وخالد الشقصي.

وفي المباراة الثانية، أقصى المنتخب الأردني نظيره البحريني بفوزه عليه 5-0 (الشوط الأول 3-0). سجلت أهداف الأردن زينة حسن في الدقيقتين (8 و48) وجود قدورة (19) وايناس الجماعين (20) وألين سويلم (65). وقدّمت النشميّات أداءً رائعاً ليعبرن به الى النهائي، في المقابل قدم المنتخب البحريني أداء لائقا وقاتل حتى الثواني الأخيرة لكنه لم يحسن استغلال الفرص جيدا والتي أهدرت أمام مرمى الأردن. قاد المباراة الحكم عماد بوجي وعاونه فاروق عاصي وربى زرقا ودموع البقار حكما رابعا.

وتلعب الامارات مع سوريا على المركزين الخامس والسادس غداً السبت عند الساعة (16:30) بتوقيت دبي على ملعب ذياب عوانة. فيما ستلعب فلسطين مع البحرين على المركزين الثالث والرابع الأحد عند الساعة (16:30).