لبنان يفتتح بطولة اتحاد غرب آسيا بفوز على فلسطين

2018-08-29

افتتح المنتخب اللبناني بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للشابات بكرة القدم (دون 18 عاما) بفوز على نظيره الفلسطيني 3-0 (الشوط الأول 2-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون -لبنان.

سجلت سميرة عوض الهدف الأول للبنان في الدقيقة 11 وعززت جويا قزي النتيجة (2+45) واختتمت حنين تميم المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 59.

تفوّق أصحاب الأرض منذ الدقائق الأولى للمباراة وفرضن سيطرة كليّة على الملعب مع إضاعة الكثير من الفرص للتسجيل بعدما منعت العارضة ثلاث هجمات متتالية للبنان عبر حنين تميم وليلي اسكندر وكريستال بدران.

في المقابل، لم تشكل شابات فلسطين أي خطورة على مرمى لبنان ونجحت حارسة المرمى رزان القزحة بالتصدي ببراعة لركلة جزاء لبنانية في منتصف الشوط الثاني.

قاد المباراة طاقم تحكيم عراقي بقيادة يوسف سعيد بمعاونة ميثم خماط وجهاد عطية وسالم عامر حكماً رابعاً.

وحضر المباراة الافتتاحية الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني جورج سولاج، وائل شهيّب، عصام الصايغ ومحمود الربعة. ومثّل فلسطين وفد يتقدّمه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات – لبنان ذياب الخطيب، ومسؤول لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني محمد ابو رشيد.

وقال الخطيب أن المنتخب الفلسطيني يمتلك لياقة بدنية ولكن شاباته تنقصهن الخبرة اللازمة أمام جهوزية المنتخب اللبناني.

وأضاف: "واجهنا صعوبات كبيرة بإعادة تشكيل المنتخب بعد تأخير موعد البطولة، خاصة أن اللاعبات لم يدخلن في أي معسكر تحضيري للبطولة ويتوافدن الى التدريبات من مناطق بعيدة".

وأكد المدرب اللبناني وائل غرز الدين أن فريقه قدم أداء رائعا كونها أول بطولة رسمية يخوضها في تاريخه في ظل الانسجام والأداء العالي للاعبات، مشدداً على أن هذه البطولة تحضيرية لبناء منتخب جاهز للمنافسة آسيويا في المراحل المقبلة، وللاستعداد لتصفيات كأس آسيا 2019 في أكتوبر المقبل.

وعن مباراته أمام الأردن السبت المقبل قال غرز الدين: " لن نغيّر من طريقة لعبنا وسنتابع خطتنا وفقا للبرنامج الذي تم وضعه منذ بداية البطولة لكننا سنعمل على تصحيح بعض الأخطاء وأتوقع أن تكون مباراة الأردن مفتوحة أكثر ومشوّقة نسبة للأداء العالي لشاباته".

وتُستكمل البطولة بعد غدٍ الخميس بمباراة الأردن وفلسطين عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بيروت وتُختَتم المنافسات السبت المقبل بمباراة لبنان والأردن في التوقيت عينه.