اقرأ ايضا

ممثل الاتحاد الآسيوي: بطولة الناشئين حققت الهدف المنشود

2019-07-09

أبدى ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور شامل كامل إعجابه بتنظيم بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي والتي يستضيفها الأردن مشيداً بالتنسيق العالي المستوى مع المنتخبات التسعة المشاركة.

وأكد كامل خلال زيارته لأمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم في مقرّ الاتحاد أن البطولة تتوفّر فيها جميع معايير التنظيم العالي منوّهاً بالتعاون المستمر مع الاتحاد الأردني والذي أثمر عن تقديم صورة ناجحة للبطولة بمختلف جوانبها.

وفي السياق عينه، أشار كامل الى أنه اجتمع مع وفود المنتخبات المشاركة للوقوف على رأيهم واحتياجاتهم في البطولة مؤكداً أنه تلقى رداً ايجابياً وإشادة بحسن المعاملة والتنظيم. وأوضح أن المنتخبات أجمعت على أن البطولة حققت الهدف المنشود منها عبر الاستعداد الأمثل للتصفيات الآسيوية المقبلة والوقوف على الأداء الفني للاعبين.

هذا ولفت في حديثه الى أن بطولة الناشئين تعود بالفائدة الكبيرة على المنتخبات واللاعبين معاً نظراً لافتقار أغلب دول المنطقة الى دوري خاص بهذه الفئة. واستعرض كامل بعض الملاحظات البسيطة موضحاً أنه تمت معالجتها سريعاً مع بداية المنافسات.

ورأى كامل أن البنود الأساسية التي تحدد مدى نجاح التنظيم متوفّرة في بطولة الناشئين والتي تتمحور على حد تعبيره حول راحة اللاعب في النوم، الغذاء الجيّد والملعب المناسب.

بدوره، شرح السالم بعض الصعوبات التي تواجه اتحاد غرب آسيا في تنظيم البطولات وأهمها الأمور المالية مؤكداً أن ميزانية بطولة الناشئين تخطت حدودها بكثير نظراً لعدد المنتخبات المشاركة من جهة والدعم المحدود من الاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة أخرى.

وقدّم السالم اقتراحاً يقضي بتخفيف عدد البطولات في اتحاد غرب آسيا إلى 3 بدلاً من 5 أو زيادة حجم الدعم المالي والذي يسمح للاتحاد بإعداد بطولات بأفضل الشروط والمعايير من دون أي ملاحظات.

وأضاف السالم أن جميع الاتحادات الإقليمية في آسيا تشكو من الدعم المالي المحدود الذي يقابله مطالبة بتنظيم خمس بطولات سنوياً مشيراً الى أن الاتحادات نقلت وجهة نظرها للاتحاد الآسيوي في الاجتماع الأخير. في المقابل، أبدى كامل تجاوباً كبيراً مشدداً على ضرورة تغيير التعليمات الدولية لإنصاف عمل الاتحادات.

وفي نهاية الاجتماع، جرى التداول بأجندة اتحاد غرب آسيا المقبلة لهذا العام والحافلة بالبطولات لمختلف الفئات العمرية