ناشئات الأردن بطلات غرب آسيا

2018-04-16

توّج الأردن بلقب بطولة غرب آسيا الأولى للناشئات دون 15 عاماً بعد فوزه في المباراة النهائية على لبنان بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 على ملعب ذياب عوانة في الامارات العربية المتحدة – دبي.

افتتحت كريستي معلوف التسجيل للبنان في الدقيقة 9 وعادلت جود قدورة للأردن (41) في مباراة حماسية ومشوّقة شهدت حشد جماهيري كبير.

وفي نهاية المباراة سلم عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا حسين سعيد مندوباً عن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا كأس البطولة الى كابتن منتخب الأردن ألين السويلمين. ونالت حارسة مرمى البحرين زهرة علي جائزة افضل حارس مرمى ، فيما تسلمت لاعبة الأردن ايناس الجماعين جائزة أفضل لاعبة وزميلتها ألين السويلمين جائزة هدافة البطولة. كما وزعت الميداليات الذهبية على الفائز، والفضية للبنان صاحب المركز الثاني والبرونزية لفلسطين التي حلت ثالثة في البطولة بفوزها على البحرين 2-0 (الشوط الاول 1-0). سجلت هدفي فلسطين دانا بواطنة في الدقيقتين 4 و60.

وصرّحت رئيسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة أمل بو شلاخ انها توقعت فوز الأردن لكنها انصدمت بأداء ومستوى المنتخب اللبناني حيث ظهر في المباراة أنه المؤهل لحصد اللقب لكن الحظ لم يسعفه في ركلات الترجيح.

وتحدثت عن البطولة التي استضافتها دبي قائلة: "البطولة ناجحة بالتجمع العربي الموجود على أرضنا، كما انها أظهرت مستوى فني عال ما يدل على أن الكرة النسائية على مستوى غرب آسيا في تطور ملحوظ وستصل بأسرع من الرجال الى كأس العالم".

وأضافت عضو الاتحاد الاماراتي لكرة القدم: "نحن لا نكتفي من التعلم والتنوع من المدارس الاوروبية المتمكنة من الكرة النسائية والتي تعمل على ثقل قدرات اللاعبات وأنا أشجع المنتخبات على المشاركة في مثل هذه البطولات للاستفادة وتبادل الخبرات".

وختمت بو شلاخ حديثها عن ناشئات الأبيض اللواتي احتللن المركز الخامس في البطولة: "بدأنا التحضير للمنتخب قبل شهرين على انطلاق البطولة وهدفنا الأساسي هو التجمع العربي للمنتخبات والأهم لنا اكتساب قدرات فنية واول مرة تشرف على قيادة المنتخب مدربة شابة، وكل منتخب مشارك تطوّر من مباراة الى أخرى".

من جهته أعرب أمين عام الاتحاد الاماراتي محمد عبدالله بن هزاع عن شكره للأمير علي بن الحسين ولأمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم واللجنة المنظمة للبطولة قائلا: "البطولة ناجحة وقوية والفرق قدمت اداء رائعا والمباراة النهائية كانت مشوّقة وتبشّر هذه البطولة بمستقبل واعد للكرة النسائية في غرب آسيا".