اتحاد غرب آسيا وBSWW يعقدان ورشة عمل لمدربي الكرة الشاطئية

الثلاثاء ٢٠٢١/٠٥/٢٥
يستعد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية "Beach Soccer Worldwide" للبدء بتنفيذ أول نشاطاتهما ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بينهما.

وسيعقد الاتحاد و "BSWW" في هذا الصدد ورشة عمل لمدربي الكرة الشاطئية وتحديداً يومي ١ و٢ حزيران/ يونيو ٢٠٢١ وعبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد. 

وبدأ اتحاد غرب آسيا سلسلة الترتيبات الإدارية الخاصة بعقد الورشة التي تقام بإشراف المحاضر الدولي والآسيوي طالب بن هلال الثانوي، من خلال توجيه الدعوة لكافة الاتحاد الأهلية المنضوية تحت مظلته لتسمية خمسة مدربين للمشاركة بها، شريطة أن يكونوا لاعبين سابقين أو مدربين في مجال كرة القدم. 

وقال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم أن الورشة تأتي ضمن مساعي الاتحاد لتوسيع رقعة نشاطاته وتمهيداً للخطوة المستقبلية والأهم والمتمثلة بتنظيم بطولة للكرة الشاطئية في منطقة غرب آسيا بشكل سنوي وبالتعاون مع منظمة BSWW والعمل لتنفيذ خطة على المدى البعيد بحيث تصبح البطولة معتمدة ومؤهلة لنهائيات آسيا. 

وأوضح أن الورشة تتماشى مع أهداف الاستفادة مما تملكه والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية من خبرات رائدة ومميزة في هذا المجال عبر إشرافها وتنظيمها للعديد من النشاطات والأحداث والبطولات الكبيرة. 

ومن جانبه قال رئيس المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية جوان كوسكو أن هذه الورشة تعد انطلاقة لسلسلة من البرامج المزمع عقدها بين BSWW واتحاد غرب آسيا، وتهدف إلى رفع درجة الاهتمام بكرة القدم الشاطئية في إقليم غرب آسيا، وأبدى ثقته بالخطوات المتبعة ضمن استراتيجية الشراكة والتي ستحقق للعبة دون أدنى شك مكتسبات حقيقية. 

وكان الاتحاد والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية "Beach Soccer Worldwide"، قد وقعا على اتفاقية تعاون تمتد إلى ٣ سنوات، وتتضمن العديد من البنود والخطط التي تسهم بتفعيل كرة القدم الشاطئية في الإقليم، بالتزامن مع تنفيذ مشاريع تطويرية مختلفة، وخلق فرص للاعبين والحكام والكوادر والمدربين. 

وسبق ونظم اتحاد غرب آسيا بطولة للكرة الشاطئية بضيافة الاتحاد الإيراني في أيار/ مايو ٢٠١٣؛ بمشاركة ٧ منتخبات هي: إيران (الفائز بلقبها)، عُمان (الوصيف)، البحرين، قطر، فلسطين، لبنان، العراق.