السعودية وقطر إلى نهائيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية

الإثنين ٢٠٢١/٠٥/٠٣

 

تأهل منتخبا السعودية وقطر إلى بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة 20 إلى 22 أغسطس المقبل بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وجاء ذلك بعد اختتام مشاركة المنتخبين في تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (بلاي ستيشن وإكس بوكس)، التي اختتمت الأحد الثاني من أيار مايو 2021.

وكان المنتخب السعودي حل بالمركز الأول برصيد 19 نقطة بعد اختتام مباريات الدور التمهيدي، وجاء المنتخب الجنوب أفريقي ثانياً برصيد 18 نقطة وحل القطري ثالثًا برصيد17 نقطة ومنتخب الهند رابعاً برصيد 16 نقطة.

وتأهلت المنتخبات الأربعة للدور قبل النهائي الذي أقيم بنظام خروج المغلوب، وخلاله فاز المنتخبان السعودي والقطري في مبارياتهما ليتأهلا سويةً للمباراة النهائية التي انتهت لصالح المنتخب السعودي مقابل حلول "القطري" ثانياً.

وشارك في التصفيات إلى جانب السعودية وقطر منتخبات كلا من: الكويت والإمارات والهند وجنوب إفريقيا.

وكان المنتخبان القطري والسعودي شاركا في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية، التي نظمها اتحاد غرب آسيا لأول مرة على مستوى الإقليم، وتحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وخلال أيام فيفا المعتمدة لكرة القدم الالكترونية.

وفاز المنتخب السعودي بلقب البطولة، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.

ودخلت البطولة بشكلٍ رسمي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تم اعتماد نتائجها في قرعة تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الالكترونية لمنطقة غرب آسيا وأفريقيا.