اللجنة القانونية في اتحاد غرب آسيا تعقد أول اجتماعاتها

الجمعة ٢٠٢١/٠٧/١٦
عقدت اللجنة القانونية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الخميس ١٥ تموز/ يوليو ٢٠٢١ أول اجتماعاتها. 

وترأس الدكتور حميد الشيباني من اليمن الاجتماع الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور الأعضاء: د. كمال عبيدات/ فلسطين نائب الرئيس، نعمه ضيدان/ العراق، أمجد آغا/ سوريا، حمدة الشامسي/ الإمارات. 

ورحب الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم ببداية الاجتماع برئيس وأعضاء اللجنة وأثنى على دورهم المساند والواضح في مسيرة الاتحاد ومشيداً بالخبرات الكبيرة التي تتميز بها اللجنة ما يسهم بالمزيد من التطور والاحترافية في آلية عمل الاتحاد على الصعيد المتعلق بالجانب القانوني والانضباطي من جهة وعلى بقية الأصعدة من جهة أخرى. 

وبدوره، نقل الدكتور الشيباني تقدير اللجنة إلى المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا بعد الثقة التي حازت عليها منه لإدارة شؤون اللجنة القانونية، واعتبر ذلك حافزاً كبيراً لها للعمل وفق الأسس التي تضمن الإرتقاء بالشق الإداري والقانوني بشكل خاص، مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة التي توازي المخططات الطموحة لاتحاد غرب آسيا والتي تستهدف الارتقاء بمنظومة كرة القدم في الإقليم بشكل عام. 

وتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على لوائح اتحاد غرب آسيا الرسمية والتي تشمل النظام الأساسي ولائحة الانضباط ومدونة قواعد السلوك الخاصة بالاتحاد. 

كما صادقت اللجنة على مسودة القانون الانتخابي لاتحاد غرب آسيا، وسيتم رفعه إلى المكتب التنفيذي لإقراره بعد ذلك من قبل الجمعية العمومية وفي أقرب اجتماع لها، وعلى أن يتم تطبيق تشريعاته ولوائحه خلال أي من اجتماعات الجمعية العمومية اللاحقة التي ستشهد عقد انتخابات.