قطر إلى نهائيات آسيا ٢٠٢٣ وسوريا تواصل السباق نحو كأس العالم ٢٠٢٢

الثلاثاء ٢٠٢١/٠٦/٠٨
حسم المنتخب القطري تأهله إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في الصين عام ٢٠٢٣، كما هو الحال لدى المنتخب السوري الذي ضمن التواجد في النسخة القادمة من البطولة القارية ذاتها، بالتزامن مع الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم - قطر ٢٠٢٢. 

المنتخب القطري الذي سيظهر في بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ بحكم استضافة بلاده لها، اعتلى صدارة المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات برصيد ٢٢ نقطة من ثمان مباريات، بعد فوزه الجولة الماضية على المنتخب العماني الذي بقي رصيده عند ١٢ نقطة من ست مباريات  مقابل ٦ للهند و٥ لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش. 

وستقام الجولة القادمة من المجموعة يوم الجمعة القادم ١١ حزيران/ يونيو ٢٠٢١ ، من خلال إقامة مباراة واحدة بين أفغانستان مع عمان.

وكان منتخب قطر منذ بداية التصفيات فاز على أفغانستان ٦-٠، وتعادل مع الهند ٠-٠، ثم تفوق على بنغلادش ٢-٠ وعمان ٢-١ وأفغانستان ١-٠ وبنغلادش ٥-٠ والهند ١-٠.

أما المنتخب السوري فقد أكد صدارته للمجموعة الأولى والتأهل للدور النهائي من التصفيات بعد فوزه على غوام ٣-٠.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى ٢١ نقطة كاملة من سبع مباريات، مقابل ١٣ نقطة من ست مباريات للصين و٧ للفلبين و٦ للمالديف و٠ نقاط لغوام.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب سوريا شهدت تحقيقه ستة انتصارات على الفلبين ٥-٢ والمالديف ٢-١ وغوام ٤-٠ والصين ٢-١ والفلبين ١-٠ والمالديف ٤-٠.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا ٢٠٢٣ في الصين.