لبنان والعراق أمام فرصة تاريخية في مونديال الصالات

الثلاثاء ٢٠٢١/٠٤/٢٧
يقف العراق ولبنان على بعد مسافة قليلة من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، بعد تسميتهما من منطقة غرب آسيا للمشاركة في مباريات الملحق الآسيوي لحجز بطاقتي التأهل المتبقيتين عن قارة آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن حصول منتخبات اليابان وإيران وأوزبكستان، على بطاقات التأهل إلى كأس  العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا، بعد اختيارها ضمن معيار أفضل خمسة منتخبات في النسخة الأخيرة من بطولة آسيا لكرة الصالات عام 2018 في الصين تايبيه، فيما جرى اختيار لبنان، العراق، فييتنام وتايلند ضمن المعيار الثاني حسب نظام النقاط لأفضل خمسة منتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة أعوام 2014 و2016 و2018.

وأقيمت اليوم الثلاثاء قرعة الملحق الآسيوي وأوقعت  منتخب العراق في مواجهة تايلاند، في حين يلتقي لبنان نظيره الفيتنامي، وبحيث يتأهل الفائز من مباراتي الذهاب والإياب للمشاركة في كأس العالم.

وتقام مباراتي الذهاب يوم 20 أيار/مايو، على أن تجري مباراتي الإياب بعد خمسة أيام، فيما تنطلق كأس العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا اعتباراً من 12 أيلول/سبتمبر على أن تقام المباراة النهائية يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر.

ويطمح كل من العراق ولبنان في الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر أن الخطوة الأولى التي قام بها الاتحاد اللبناني هي الحفاظ على حق لبنان في المشاركة في مباريات الملحق الآسيوي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتحدّث حيدر عن مواجهة لبنان لفييتنام على بطاقة التأهل الى كأس العالم قائلاً "إن شالله سيكون الجهاز الفني واللاعبين على جهوزية  تامة وسنتعاقد مع مدرب جديد وسنضع كل امكانات الاتحاد بتصرف المنتخب".

وأضاف "لدينا كل الثقة بإمكاناتهم ونأمل أن يتحقق الحلم التاريخي بالتأهل لكأس العالم بالصالات للمرة الأولى".

بدوره يطمح العراق لتحقيق إنجاز جديد واعتبر مدرب المنتخب العراقي هيثم عباس بعيوي أن موعد انطلاق مباريات الملحق الآسيوي هي "بداية نهضة كرة الصالات العراقية".

وتابع "مواجهتنا أمام تايلند في الذهاب والإياب ستكون مباريات تحقيق الحلم وسنبذل قصارى جهدنا لنيل بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم في ليتوانيا 2021. نعمل على تحقيق الانجاز والفرحة لشعبنا العظيم".