لجنة الإعلام والتسويق تناقش الاستراتيجيات ومقترحات التطوير المستقبلية

الخميس ٢٠٢١/٠٦/٠٣
عقدت لجنة الإعلام والتسويق في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الخميس ٣ حزيران/ يونيو ٢٠٢١ أول اجتماعاتها لمناقشة استراتيجيات العمل وبحث مقترحات التطوير المستقبلية. 

وترأس حميد الطاير من الإمارات رئيس اللجنة الاجتماع الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد بحضور الأعضاء: م. عبدالعزيز العفالق/ السعودية نائب الرئيس، ومحسن الحبسي/ عُمان، بسام ولويل/ فلسطين، محمد الحمادي/ البحرين، خالد الكواري/ قطر، معاذ الخميسي/ اليمن، د. أحمد كامل/ العراق.

وعقب إعلان الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم عن اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، رحب الطاير بالحضور ونقل تقدير أعضاء اللجنة للهيئة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا على ثقتها باختيارهم وهو ما اعتبره حافزاً للعمل بما يضمن النهوض بالجانب الإعلامي والتسويقي للاتحاد وفق استراتيجيات واضحة ومحددة، كما ثمن ما تقوم به الأمانة العامة للاتحاد من أدوار مهمة ومؤسسية، وأكد على التشاركية والتوافق في مختلف الأطر والمجالات. 

وبدوره، أبدى م. عبدالعزيز العفالق نائب الرئيس، تفاؤله بقدرة اللجنة على الإسهام بتحقيق التطلعات المستقبلية التي تهدف للتطوير العام لكافة الجوانب المتعلقة بالشق الإعلامي والتسويقي على حد سواء. 

وفي أعقاب ذلك، جدد السالم الترحيب بأعضاء اللجنة، ثم قام باستعراض الهيكل التنظيمي للاتحاد، وعرض المعلومات التاريخية الخاصة بتسويق بطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عبر السنوات السابقة منذ ٢٠٠١ ولغاية ٢٠١٩، والتفاصيل المالية المتأتية من الاتفاقيات التسويقية التي تم إبرامها مع العديد من الشركات. 

ومن جانبهم، تناوب لؤي العبادي مسؤول الاتصال وعبد السلام القضاة مسؤول الإعلام الرقمي وبانا البيطار مسؤولة الحماية والتسويق على عرض رؤية الاتحاد لتطوير وزيادة تفعيل الموقع الالكتروني، وصفحات التواصل الاجتماعي على Instagram Facebook, Twitter, LinkedIn, YouTube، وكذلك آليات العمل المتبعة والمقترحة فيما يتعلق بالجانب التسويقي وقاموا بالكشف عن الاستراتيجيات الخاصة بذلك وما يتطلع اتحاد غرب آسيا لتطبيقه لترجمة ذلك على أرض الواقع. 

وتم التأكيد خلال الاجتماع على مساعي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم لتفعيل الجانب التسويقي الخاص بالبث الرقمي وجلب الرعاة المهتمين بهذا النوع من البث بالإضافة لبيع البيانات الخاصة ببطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم. 

وفي الختام، تبادل أعضاء اللجنة للعديد من الاقتراحات المهمة لتعزيز هذه الاستراتيجيات لتكون شاملة لكافة المحاور ومتكاملة بالشكل الذي يسهم بإيصال رسالة اتحاد غرب آسيا الإعلامية إلى أوسع شريحة، إلى جانب تعزيز الجانب التسويقي بما يوازي دور الاتحاد الرائد والريادي في القارة.