ثلاثة انتصارات للسعودية والإمارات والأردن في افتتاح بطولة الناشئين الثامنة

الأحد ٢٠٢١/١٢/٠٥
حققت منتخبات السعودية والإمارات والأردن الفوز في انطلاق منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد السعودي.

وتفوق المنتخب السعودي حامل لقب النسخة السابعة، على نظيره اللبناني بنتيجة ٢-١ في اللقاء الذي أقيم الأحد ٥ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ على ملعب نادي النهضة في الدمام، لحساب المجموعة الأولى التي تضم بجوارهما كذلك المنتخب العراقي الذي خضع للراحة في الجولة الأولى. 

وسجل للمنتخب السعودي فرحان الشمراني ونواف البشري عند د. ٥٨ ود. ٧٨، وأحرز جورجيو الشاعر هدف لبنان عند الدقيقة ٩٠+٢.

وبالمقابل جاء فوز المنتخب الإماراتي على حساب المنتخب السوري بنتيجة ٤-١ في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الخليج في منطقة سيهات ضمن حوارات المجموعة الثانية، التي خضع طرفها الثالث المنتخب الفلسطيني للراحة بأولى جولاتها. 

وسجل عبد العزيز المرزوقي د. ١٥، وليد الحمادي د. ١٦ و٧٢، محمد المنصوري د. ٣٥، أهداف المنتخب الإماراتي، فيما جاء هدف سوريا الوحيد عن طريق اللاعب أنس دهان د. ٢٢. 

وعلى الجهة الأخرى تمكن المنتخب الأردني من تجاوز نظيره البحريني برباعية نظيفة حملت توقيع محمد قاسم د. ٣٠، ابراهيم صبرة ٤٥+٣، عبدالرحمن الخضور ٥٦ و٧٩، وذلك في مواجهة جرت على ملعب النهضة ضمن المجموعة الثالثة التي يتواجد بها أيضاً المنتخب اليمني.

وستخضع جميع المنتخبات للراحة يوم الإثنين ٦ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ فيما تقام يوم الثلاثاء ٧ كانون الأول الذي يليه ثلاثة لقاءات. 

ويستضيف ملعب نادي النهضة مباراتي فلسطين والإمارات، اليمن والأردن عند الثالثة عصراً والساعة ٦.٤٥ مساءً على التوالي، وتقام على ملعب نادي الخليج مباراة عند الخامسة مساءً بين العراق ولبنان.

وتقام مباريات دور المجموعات على ملعبي ناديي النهضة والخليج، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.

ويشار إلى أن النسخة السابعة من البطولة التي توج المنتخب السعودي بلقبها كانت أقيمت عام ٢٠١٩ في الأردن، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً. 

وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسوريا مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.